جمعية التكافل للأعمال الإجتماعية والخيرية بفاس - أطول موائد الرحمان بالمغرب

فؤاد الحليمي العلمي.


جمعية التكافل للأعمال الإجتماعية والخيرية، جمعية مغربية أسسها شباب طموحين ومحبين للخير من مدينة فاس. هدفها الأساسي هو التكافل وزرع الفرحة والأمل في المجتمع المغربي. تتنوع أنشطتها بين تلك الخيرية، الثقافية، الإجتماعية، والتضامنية في مدينة فاس والمدن المجاورة من أقاليم (صفرو وتاونات والحسيمة...)
ورغم المدة القصيرة منذ تأسيسها (حولي عامين ونصف) هاهي جمعية التكافل للأعمال الإجتماعية والخيرية تفاجئنا دائما بأعمال جمعوية راقية.  
هذا اليوم 28 ماي 2017 كان أول نشاط رمضاني للجمعية تحت عنوان (فطورنا فطوركم – أطول موائد الرحمان بالمغرب) حيث تم هذا اليوم قرب مركب الحرية إفطار عدد كبير من الصائمين اللذين هم في وضعية صعبة من المشردين والمتخلى عنهم وكذلك المهاجرين الأفارقة وكل من تواجد بالمكان وقت الإفطار. هو في الحقيقة عرس خيري تضامني بكل المقاييس حيث الكل كان مدعو لهذا الإفطار الجماعي. 
ورغم الأجواء الرمضانية والجو الحار بمدينة فاس خاصة وأن المائدة أقيمت بالهواء الطلق بمحاذاة مركب الحرية. وقد مر هذا العمل الخيري في جو من الفرحة والنشاط بين أعضاء الجمعية والشباب المتطوعين والمساهمين، الكل عمل بتفان وإخلاص منذ الساعة الثالثة بعد الزوال لهذا اليوم. فتحية خالصة للشباب اللذين أشرفو على إنجاح هذا العرس الخيري. تحية للمساندين والمحسنين اللذين ساهمو من قريب أو بعيد في هذا الإنجاز.
وتجدر الإشارة أن جمعية التكافل للأعمال الإجتماعية والخيرية تقوم بزيارات متكررة لدور الأيتام ودور العجزة وكذلك السجون لتقاسم ومشاركة هؤلاء النزلاء لحظات من الفرح والأمل. وتقوم الجمعية أيضا بمبادرات تضامنية للمناطق المتضررة من الثلوج خلال فصل الشتاء كمبادرة "كلنا من أجل شتاء دافئ" وكذلك مبادرات لتنظيف المساجد والشوارع والأماكن العمومية، وكذلك مبادرة "عشاتي عشاتك" لفائدة أطفال الشوارع بمدينة فاس. هذا إضافة إلى "القوافل الخيرية" للمناطق الفقيرة والمهمشة، وأنشطة موازية متنوعة ك "حفلات الشواء لمراكز الفتيات" و "مهرجان الختان الجماعي" و "موائد الرحمان الرمضانية" التي تألق فيها شباب مدينة فاس وأبدع عشية هذا اليوم.
ولا يسعنا إلا أن نقف احتراما ونصفق بحرارة لهؤلاء الشباب ول "جمعية التكافل للأعمال الإجتماعية والخيرية فاس".

Comments